منحة دراسية يابانية للاجئين السوريين

منحة دراسية يابانية للاجئين السوريين

فتحت مبادرة جسر “اليابانية باب التسجيل لـ20 منحة دراسية مقدمة للاجئين السوريين في لبنان والأردن.

ومن المرتقب أن ينتهي التسجيل على المنحة في 29 من تشرين الثاني 2019 بحسب ما ذكرت إدارة المبادرة عبر موقعها الرسمي.

وقالت إدارة المبادرة  :”إن المنحة مخصصة للاجئين السوريين في لبنان والأردن لدراسة الماجستير، للعام الدراسي 2020- 2021″.

وذكر الموقع أن المنحة شملت تخصصات محددة هي: مجالات الهندسة بجميع فروعها، الزراعة، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إدارة الأعمال، العلوم الاجتماعية، العلوم السياسية، بالإضافة إلى اللغة والثقافة اليابانية كمجالات رئيسية للدراسة.

ومن شروط المنحة أن يكون المتقدم سوري الجنسية، ويتراوح عمره بين 22 و39 سنة، ومسجّلًا لدى مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وحاصلًا على درجة البكالوريوس، ويمتلك مهارات كافية باللغة الإنجليزية.

ومن المنتظر أن تغطي المنحة جميع المصاريف الدراسية والجامعية المختلفة، بما فيها رسوم التسجيل في الجامعة وثمن الكتب، بالإضافة إلى راتب شهري ومصاريف السفر إلى اليابان والسكن وتأمين صحي.

للتسجيل على المنحة (اضغط هنا)

وسيسافر المتقدمون المقبولون بالمنحة إلى اليابان في تموز 2020، حيث يتلقون برامج تأهيل وتعليم اللغة اليابانية، ثم يلتحقون بالجامعات اليابانية.

وكانت الحكومة اليابانية أعلنت، في أيار 2016، عن منحة “جسر” لمستقبل اللاجئين السوريين، وتستقبل بموجبها 150 طالبًا وطالبة على مدى خمس سنوات لدراسة الماجستير، بهدف توفير فرص تعليمية للسوريين الذي لجؤوا إلى المجتمعات الفقيرة، ويملكون مهارات قيادية في بناء المجتمعات.

مصدر نيو ترك بوست