كريم بنزيما يدخل تاريخ هدافي الدوري الإسباني

دخل اللاعب الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، تاريخ الدوري الإسباني، بعد أن سجل هدفين في مواجهة فريقه مع ليفانتي، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإسباني، على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو.

وافتتح بنزيما التسجيل خلال اللقاء اليوم، السبت 14 من أيلول، في الدقيقة 25 بعد عرضية زميله الظهير الأيمن للنادي داني كارفخال، قبل أن يضيف الهدف الثاني له ولريال مدريد بعد ست دقائق إثر تمريرة للاعب الوسط الكولمبي خاميس رودريغز.

وبثنائيته اليوم حقق بنزيما رقمين تاريخيين، ودخل تاريخ الدوري الإسباني من خلالهما.

وبحسب صحيفة “AS” الإسبانية، فإن بنزيما كان يحتل المركز رقم 21 ضمن قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة الدوري الإسباني، وبعد هدفيه أمام ليفانتي تفوق على أدريان إسكوديرو صاحب المركز الـ 20 برصيد 151 هدفًا (كريم بنزيما 152 هدفًا من 316 مباراة).

وتساوى بنزيما مع خوليو ساليناس صاحب الـ 152 هدفًا في 417 مباراة، مع أكثر من فريق، بينما لم يلعب بنزيما سوى لريال مدريد.

ويحتل بنزيما المركز الـ 19 ضمن قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة الدوري الإسباني.

ويأتي بنزيما خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب المركز الأول، والبرتغالي كريستانو رونالدو صاحب المركز الثاني، والمكسيكي هوجو سانشيز صاحب المركز الثالث، والكاميروني صامويل إيتو صاحب المركز الرابع، في قائمة اللاعبين الأجانب الأكثر تسجيلًا في الدوري الإسباني.

بنزيما هو اللاعب الثامن للريال الذي يدخل قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة الدوري الإسباني، ويأتي قبله كل من رونالدو وسانشيز وراؤول غونزاليس وألفيريدو دي ستيفانو ومانويل فيرنانديز باهينيو وكارلوس ألونسو سانتيانا وفرينك وبوشكاش.

وبحسب موقع الإحصائيات الرياضية “أوبتا”، فإن بنزيما سجل 19 هدفًا في الدوري الإسباني عام 2019، وهو ثاني أفضل رصيد له في عام واحد كلاعب لريال مدريد، بعد عام 2011 حين سجل 22 هدفًا.