في رسالته بعيد الأضحى.. أردوغان يعِد بانتصارات جديدة في أغسطس

تعهّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتحقيق انتصارات جديدة في شهر أغسطس/آب الجاري الذي قال وصفه بأنه شهر الانتصارات في تاريخ الأمة التركية.

جاء ذلك في رسالة نشرها أردوغان أمس السبت، بمناسبة عيد الأضحى، هنأ فيها المواطنين، وتمنى أن يحضر الخير للأمة التركية والعالم الاسلامي والبشرية جمعاء، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول.

وقال أردوغان إن أغسطس/ آب يُعرف بشهر الانتصارات في تاريخ الأمة التركية، ونأمل إضافة نصر جديد لسلسلة الانتصارات هذا الشهر.

واستشهد أردوغان بالانتصارات التي تحققت عبر تاريخ الأمة التركية في أغسطس، من قبيل معارك ملاذ كرد (1071)، ومرج دابق (1516)، ونصر 30 أغسطس إبان حرب الاستقلال (1922)، وعملية السلام العسكرية لنجدة القبارصة الأتراك (1974).

وتطرّق الرئيس أردوغان إلى بدء عملية “درع الفرات” في أغسطس 2016، التي كانت العملية العسكرية الأولى للقوات العسكرية التركية في الأراضي السورية.

وتعهد أردوغان قائلاً: “إن شاء الله سنضيف نصرا جديدا إلى سلسلة الانتصارات في تاريخنا، في أغسطس الحالي أيضا”، مختتماً رسالته بالقول: “سنواصل إلحاق الهزيمة بمن يخططون لإيقاف مسيرة بلادنا عبر وسائل خبيثة عديدة، انطلاقا من هجمات المنظمات الإرهابية وحتى الأفخاخ الاقتصادية”.

هذا ويحيي الأتراك اليوم الأحد 11 أغسطس/آب 2019، أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأمس السبت، قال رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش في رسالته المصورة: “أهنئ من أعماق قلبي كل حجاجنا ومواطنينا وجميع الأشقاء المسلمين حول العالم بقدوم عيد الأضحى”، معرباً عن أمله أن يجلب عيد الأضحى المبارك الخير والبركة والسلام والسعادة لجميع أنحاء العالم.

مصدر وكالات