عاجل: “نظام الأسد” يحاصر نقطة المراقبة التركية في مورك

أعلنت وسائل إعلام تركية عن تمكن “نظام الأسد” من حصار نقطة المراقبة التركية قرب مدينة مورك في ريف حماة الشمالي.

وقالت قناة “أكيت تيفي” التركية: إن نتيجة الاجتماع بين تركيا وروسيا ظهرت بشكل سلبي، حيث بدأت قوات الأسد بالدخول إلى مدينة خان شيخون، بينما بقيت النقطة التاسعة في مورك تحت الحصار”

من جانبها، أعلنت وسائل إعلام موالية، صباح اليوم الجمعة، عن سيطرتها على عدة مدن وقرى في ريف حماة، بعد انحياز الفصائل الثورية منها، عقب قطع طريق الإمداد المار من مدينة خان شيخون جنوب إدلب.

وقالت شبكة “أخبار حماة” الموالية: بأن قوات النظام دخلت مدن اللطامنة وكفرزيتا وقرى لحايا ولطمين، وبالتالي إحكام الحصار على نقطة المراقبة التركية التاسعة في مورك.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو: قد صرح في وقت سابق قائلًا :”إن تركيا لا تنوي سحب نقطة المراقبة التركية التاسعة في ريف حماة إلى أي مكان آخر.

وأضاف “أوغلو أن على النظام السوري “ألا يلعب بالنار وسنفعل كل ما يلزم من أجل سلامة جنودنا”، وذلك في تعليقه على قصف الرتل التركي يوم أمس قرب معرة النعمان، بحسب مانقلته قناة “تي آر تي” التركية.

يذكر أن تركيا قامت بنشر 12 نقطة مراقبة عسكرية على طول خطوط التماس في إدلبوحماة وحلب، في إطار اتفاقية سوتشي لخفض التصعيد الموقعة بين تركيا وروسيا العام الماضي

مصدر الدرر الشامية