بيان هام من وزارة الداخلية التركية بخصوص عطلة عيد الأضحى

أصدرت وزارة الداخلية توجيهات لضمان السلامة المرورية في جميع أنحاء تركيا خلال عطلة عيد الأضحى التي تبدأ في 11 أغسطس.

وسيكون وزير الداخلية سليمان سويلو على رأس عدد الضباط رفيعي المستوى في الميدان خلال العطلة المرتقبة.

وقررت الوزارة نشر 116،236 فرقة شرطة مرور على الطرق لإقامة نقاط مراقبة في كل 10 كيلومترات على 20 طريقًا حاسمًا عبر 18 محافظة وتشمل الطرق السريعة التي تربط إسطنبول بالعاصمة أنقرة والمقاطعات الغربية مثل إزمير وموغلا.

وسيتم تفتيش حوالي 1120 حافلة بين المدن من قبل ضباط الشرطة السريين الذين يتظاهرون كركاب، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية في بيان.

وأضافت أنه سيتم استخدام طائرات الهليكوبتر للتحكم في حركة المرور على الطرق في 19 مقاطعة، بما في ذلك اسطنبول وأنقرة وإزمير وموغلا ومقاطعة أنطاليا على البحر المتوسط. في المقاطعات الأخرى، ستستخدم الشرطة ووحدات الدرك الطائرات بدون طيار للتفتيش.

ويبدأ الاحتفال بعيد الأضحى في منتصف ليل يوم 10 أغسطس ويستمر حتى 15 أغسطس؛ ومع ذلك، فإن الحكومة لم تقرر بعد تمديد عطلة من خلال إعلان 15-16 أغسطس كعطلة رسمية.

ومثل هذا القرار من شأنه أن يخلق فعليا عطلة لمدة تسعة أيام، بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع اثنين، والتي تبدأ في 10 أغسطس وتنتهي في 18 من الشهر ذاته.

ولقي 86 شخصًا على الأقل مصرعهم في 73 حادثًا مروريًا خلال عطلة عيد الفطر التي استمرت تسعة أيام في الفترة ما بين 1 و 9 يونيو، وفقًا لوزارة الداخلية.

مصدر نيو ترك بوست