السعودية صلاة التراويح في رمضان ستبث مترجمة إلى الإنجليزية والفرنسية

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية أن صلاة التراويح في شهر رمضان الجاري ستبث من المسجد الحرام والمسجد النبوي مترجمة إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

وأفادت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة بأن جميع الاستعدادات والترتيبات اكتملت، إضافة إلى توفير الاحتياجات الفنية والتجهيزات الهندسية لتنفيذ مشروع الترجمة.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن مدير الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي بالوزارة عبد الرحمن بن محمد العطا الله توضيحه بان “الترجمة ستكون باللغة الإنجليزية من المسجد الحرام على قناة القرآن الكريم، والترجمة النصية باللغة الفرنسية من المسجد النبوي على قناة السنة النبوية، بشكل متزامن مع تلاوة أئمة الحرمين الشريفين”.

وأكد العطا الله بأن “هذه الترجمة هي المعتمدة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة لمعاني القرآن الكريم، وهي تسهم في إيصال معاني القرآن الكريم لغير الناطقين باللغة العربية من المسلمين وغير المسلمين”.

كما أفيد في هذا السياق بأن “عددا من القنوات الفضائية تشارك في النقل المباشر لهذه الترجمة كالمتبع سنوياً، إضافة للعديد من المواقع الإلكترونية التي ستقوم بنقل مباشر ومسجل لهذه الترجمة”.

وشدد العطا الله على “أهمية المشروع للجاليات في أنحاء العالم، خصوصا الأقليات المسلمة في الدول الأوروبية والأفريقية والآسيوية ومختلف دول العالم، حيث أكد عدد من كبار الدعاة والمسؤولين أهمية مشروع الترجمة الفورية لنشر علوم القرآن الكريم ومعانيه العظيمة”.

مصدر عكاظ