الاتحاد الإسباني يحدد مواعيد مسابقات كأس الملك والدوري الإسباني والسوبر

أعلن الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم عن مواعيد الموسم المقبل لكرة القدم الإسبانية بما يتعلق ببطولات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وكأس الملك وكأس السوبر.

وتبدأ بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم في 18 من شهر آب من العام الحالي 2019، فيما ينتهي في 24 من أيار من عام 2020 المقبل.

وقرر الاتحاد الإسباني نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا في 18 من شهر نيسان لعام 2020.

وأعلن الاتحاد عن موعد بطولة السوبر الإسباني بشكلها الجديد، إذ حدد موعد دور النصف النهائي في 8 و9 من كانون الثاني لعام 2020، فيما سيكون النهائي في 12 من الشهر ذاته.

ويلتقي في المباراة الأولى من السوبر الإسباني بطل الكأس مع ثاني بطولة الدوري فيما يلعب المباراة الثانية وصيف الكأس وبطل الدوري.

ووافق الاتحاد الإسباني على النظام الجديد لكأس السوبر الإسباني بشكله الجديد، بتصويت مجلسه الذي وافق 49 شخصًا منه مقابل اثنين صوتوا بلا ومثلهما امتنعا عن التصويت.

وستكون الأندية المشاركة في النسخة الجديدة من البطولة كل من بطل الدوري المحلي (برشلونة) ووصيفه وبطل الكأس ووصيفه، أي سيشارك ريال مدريد ثالث الترتيب وبرشلونة وأتلتيكو وفالنسيا.

ويشارك ريال مدريد على الرغم من حلوله بالمركز الثالث كون برشلونة سيلعب نهائي الكأس وقد توج بالدوري الإسباني، وكون النادي الملكي أفضل فريق حقق نتائج بين أطراف نصف نهائي كأس إسبانيا.

وتوج نادي برشلونة للمرة الـ  26 في تاريخه، السبت الماضي، حينما فاز على نظيره ليفانتي بهدف دون رد، على أرضية ملعب كامب نو في الجولة الـ 35 من الدروي الإسباني.

وكانت رابطة الدوري الإسباني أعلنت، الأسبوع الماضي، قرارها النهائي بشأن اقتراح تطبيق نظام جديد في بطولة السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا، والذي اقترحه لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني.