الأرصاد الجوية ترد على أكرم إمام أوغلو وتوضح الحقيقة

ردت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية، على رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو، الذي ادعى، اليوم الأحد، أن “التحذير من هطول الأمام لم يصلنا إلا قبل دقائق من بدأ العاصفة”.

وشددت المديرية العامة للأرصاد الجوية في بيان أنها “حذرت على مدى 3 أيام سابقة من هطول غزير للأمطار شمال غربي تركيا، وليس مجرد هطول عادي”.

وأكدت المديرية أن “كل بياناتها أيام 14 و15 و16 آب/أغسطس الجاري، بشأن العاصفة في إسطنبول موجودة ومنتشرة على مواقعها وفي كافة وسائل الإعلام”، مشيرة إلى أنها “أرسلت تحذيراتها لكل الجهات المعنية عبر كافة وسائل الاتصال”.

ولفتت إلى أنها “أصدرت أمس قبل بدأ العاصفة تحذيرا من أمطار غزيرة في إسطنبول، وليس مجرد أمطار عادية كما ادعى إمام أوغلو”.

وكان إمام أوغلو قال في تصريحات صحفية ردا على انتقادات المواطنين التي حملته مسؤولية عدم تنظيف وتجهيز البنى التحتية في إسطنبول لاستقبال العاصفة “لم يصلني بيان المديرية العامة للأرصاد الجوية حول الأمطار إلا قبل ربع ساعة، وكان تحذيرا من أمطار عادية وليس غزيرة”، حسب تعبيره.

وخلال حديثه للصحفيين، وجه مواطن تركي لإمام أوغلو انتقادا لاذعا بسبب تواجده في إجازة رغم كل التحذيرات من أمطار غزيرة.

وقال المواطن متوجها لإمام أوغلو “سيدي الرئيس أين كنتم أمس؟ لماذا لم نستطع الوصول إليكم،و لماذا لم تكونوا معنا؟ سيدي الرئيس كنا بحاجة لكم، فقد كنا وحيدين بين مياه الفيضانات، واضطررنا للاتصال بالمركز الرئيسي (العاصمة أنقرة)”.

وتفقد، اليوم أكرم إمام أوغلو الأضرار التي خلفتها العاصفة، متجولا في بعض مناطق إسطنبول التي تضررت جراء الفيضانات العارمة التي تسببت بها الأمطار الغزيرة يوم أمس السبت.

وأمس السبت، تصدر هاشتاغ “İmamoğlu Nerede” أين إمام أوغلو، الترند التركي على منصة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك عقب طوفان بعض شوارع ولاية إسطنبول بالمياه نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم.

وشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا على الهاشتاغ ، بأكثر من مليون ونصف المليون تغريدة، خلال ساعات قليلة، حاصدًا هذا الهاشتاغ المرتبة الأكثر تداولًا لهذا اليوم.

يذكر أن نشطاء تداولوا عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تظهر أكرم إمام أوغلو رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، وهو يتجول على يخت فخم في مدينة بودروم الساحلية، في وقت تغرق فيه بعض شوارع إسطنبول بمياه الأمطار.

مصدر وكالة انباء تركيا