أنطاليا التركية تستعد لتكون عاصمة السياحة الأوروبية

أعلنت ولاية أنطاليا التركية، استكمالها كافة استعداداتها وتحضيراتها الاستثنائية لاستقبال زوارها بأفضل شكل ممكن خلال الموسم السياحي لهذا العام، في خطوة تسعى من خلالها أنطاليا أن تكون العاصمة السياحية لأوروبا بأكملها.

وقام العاملون في القطاع السياحي وأصحاب الفنادق في الولاية، بتحضير كافة المرافق السياحية والشواطئ والسواحل، استعداداً لدخول الموسم السياحي لعام 2019، بأفضل شكل ممكن.

وفي هذا الإطار، تم تحضير ركائز السفن واليخوت على السواحل، وتهيئة الشواطئ لاستخدام السيّاح، إضافة إلى تجهيز بعض البيوت الخشبية على الشواطئ، وترميم أحواض السباحة، وزراعة الأعشاب والزهور في الأماكن المحيطة بالفنادق وممرات السيّاح.

وقامت بعض الفنادق في أنطاليا بجلب أطنان من الرمال البيض من مدينة ميامي الأمريكية، لتكوين شواطئ خاصة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

ونقلت وكالة الأناضول عن أركان ياغجي، رئيس اتحاد مشغلي الفنادق والمنشآت السياحية في منطقة البحر الأبيض، قوله إن أنطاليا استضافت العام الماضي 15 مليون سائح أجنبي، فيما تستهدف هذا العام استقبال 16 مليون زائر أجنبي.

وأضاف “ياغجي” أنهم يستهدفون النمو بشكل أكبر في الأسواق الروسية والأوروبية.

وشدد “ياغجي” أنه في حال حققت أنطاليا أهدافها لعام 2023 باستضافة 20 مليون سائح أجنبي، فإنها بذلك ستكون العاصمة السياحية لأوروبا بأكملها.

هذا وارتفع عدد السياح الأجانب الذين زاروا أنطاليا، إلى 571 ألف 205 سياح خلال الربع الأول من العام الحالي.

وبحسب معطيات لإدارة مطار أنطاليا، شهدت الولاية ازديادًا ملحوظًا في عدد السياح الأجانب القادمين إليها، خلال الربع الأول من 2019، بنسبة 25 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

مصدر ترك برس